تحديد نوع الجنين

تحديد نوع الجنين تعتبر تقنية حديثة تسمح بتحديد نوع المولود . وتعتبر مستشفي نور الحياة للخصوبة من اول المستشفيات التي تقوم باجراء هذه التقنية بأعلي نسب النجاح .

ما هي عملية تحديد نوع الجنين ؟

هي عملية تحدد فيها جنس الجنين التي يمكن فيه اختيار الجنين اذا كان ذكر او أنثي .و يتجه لهذه العمليه الكثير من المتزوجين من اجل تحقيق عملية التوازن في الاسره من بين عدد الذكور و الاناث.

ويتم تحديد نوع الجنين من خلال الكروموسوم الجنسي الذي يحمله الحيوان المنوي الذي يخصب البويضات.

ويجب ان يعرف المتزجين وجوب الحقن المجهري لتحديد نوع الجنين اذا احتاج الزوجين لذلك او لا. حتي نقوم بفحص الجنين كروموسوميا لمعرفة نوعه ويتم ارجاع الجنس المطلوب الي الرحم.

كيف يتم عمليات تحديد جنس الجنين ؟

تتم عملية الفحص الجيني للجنين وتحديد نوع جنس الجنين اثناء عملية الحقن المجهري ويتم ذلك في عدة خطوات :

مرحلة تنشيط المبيض

: وتبدا هذه المرحلة في اليوم التاني من الدورة الشهرية وتستمر هذه المرحلة لمدة بين 8 الي 14 يوم . واثناء هذه الايام يتم اعطاء الزوجة ادوية هرمونية لتنشيط عملية التبويض حتي تزيد من البويضات.

سحب البويضات من الزوجة

وتتم هذه العملية تحت تاثير التخدير الكلي ويتم سحب من المهبل عدد من البويضات مع المتابعة بجهاز السونار. وتستغرق هذه العملية 15 دقيقة تقريبا.

عملية الحقن المجهري

وتعتبر هذه الخطوه من الخطوات الاختيارية في عملية اطفال الانابيب زوبعض الابحاث توصي بهذه العملية لزيادة نسب نجاح الحمل. وخلال ذلك يتم اختيار الطبيب افضل الحيوانات المنوية والبويضات للتلقيح الصناعي في المعمل.

الفحص الجيني للجنين وتحديد جنس الجنين

تتم عملية الفحص الجيني باحدث التقنيات في المختبر ويتم استبعاد الخلايا المشوه والتي تحمل امراض وراثية. وعملية الاختيار الدقيق للحيواناتالمنوية والبويضات تزيد من نجاح عملية الحقن المجهري. وتضمن صحة الجنين انه خالي من الامراض والوراثية.

وبعد تحديد جنس الجنين يقوم الفريق الطبي بـ مستشفي نور الحياة للخصوبة بتنقية الحيوان المنوي المناسب لإخصاب البويضة المناسبة طبقا لرغبة الزوجين في نوع الجنين.
بعد ان تتم عملية الحقن المجهري يتم وضع الاجنة في حضانات المعمل وتتم هذه العمليه تحت ظروف مثاليه لمده بين 3 الي 5 ايام. وبعد ذلك يختار الطبيب اقوي الاجنة ويقوم بادخاله في رحم الام لإكمال عملية الحمل بصورة طبيعية.

أعرف أكثر عن فحص الأجنه مع أستاذ دكتور عبداللطيف سويلم من خلال الفيديو

ما هي نسبة نجاح عملية تحديد جنس الجنين ?

تعتبر هذه الطريقة من تحديد نوع الجنين من اكثر العمليات امانا ومضمونه بنسبة 99% . ولا تشكل خطر علي الجنين .حيث ان الخلية التي تم فحصها من الجنين يتم التاكد انها خاليه من اي تشوهات او امراض وراثية التي تؤدي الي اثار جانبية علي المولود فيما بعد.

هل عملية تحديد نوع الجنين حرام ?

تعتبر عملية تحديد نوع الجنين هو نوع من الاشتياق الشديد للزوجين في نوع الجنين الذي تم تحديده . وتوصل بعض العلماء في الشريعة الاسلامية ان تحديد جنس الجنين لا يعتبر تدخل في مشيئة الله عز وجل.

خدمات المختبرات الطبية والمتخصصين

مدير المشروع لدينا خلافًا للاعتقاد الشائع ، لوريم إيبسوم ليس مجرد نص عشوائي.
img-new-01.jpg

أعضاء الفريق

أسئلة مكررة

هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.
هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.
هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.

تحديد نوع الجنين