تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

يناير 26, 2024
يناير 26, 2024 admin

ظهرت مؤخرًا الكثير من التقنيات التي تساهم في حل مشكلة دوالي الخصية، ومنها الميكروسكوب، فما هي تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، وكيف يمكن إجرائها، وما هي أسبابها وأعراضها، ومن هو الطبيب الجدير بإجراء هذا النوع من العمليات. كل هذه الأسئلة نتعرف على إجابتها بالتفصيل في السطور التالية.

ما هي دوالي الخصية؟

قبل بدء الحديث عن ماهية دوالي الخصية، وتكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، يجدر بنا أولًا معرفة ما هي أهمية الخصية، وكيف يمكن أن تؤثر على قدرة المريض على الإنجاب. الخصية هي الكرتان المتواجدان في الجهاز التناسلي في كيس الصفن، وتحتوي على الكثير من الأوعية والأوردة التي تنقل الدم إلى الجهاز التناسلي للرجل، وتساعد في إنتاج حيوانات منوية صالحة لعملية التخصيب.

 

كثيرًا من الرجال قد يعانون من بعض مشاكل الخصية، وهي ما يُطلق عليه الأطباء دوالي الخصية، إذ تعجز الخصية على إنتاج الحيوانات المنوية بكفاءة عالية، نتيجة ارتفاع درجة الحرارة، وهذا ما يتسبب به تلف الأوعية والأوردة الموجودة في الخصية.

 

بالإضافة إلى ذلك، قد تتعرض الصمامات المسؤولة عن تدفق الدم إلى بعض العيوب والخلل، وهو ما يؤدي بدوره إلى تراكم الدم في الخصية، ويكون سببًا أساسيًا في ارتفاع درجة حرارة الخصية، بالتالي التأثير على قدرة المريض على الإنجاب. هذه الأسباب دفعت بالكثيرين إلى البحث عن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، كواحدة من أبرز الطرق الفعّالة في علاج المرض.

تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوبأسباب الإصابة بدوالي الخصية

تختلف أسباب الإصابة بدوالي الخصية بين مريض وآخر مثلما تختلف تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب حسب بعض المعايير التي نذكرها لاحقًا، ويمكن شرح أسباب الإصابة بالمرض في السطور التالية:

 

1- الوراثة

يشير الكثير من الأطباء إلى أن الجينات الوراثية لها دور كبير في الإصابة بالمرض، خاصًة وإن كان الأقارب من الدرجة الأولى لديهم تاريخ مرضي مع هذه المشكلة.

 

2- ضعف الصمامات والأوردة

من أهم مسببات دوالي الخصية هو ضعف وتلف الأوردة والصمامات الموجودة بالخصية، والتي تتسبب في منع تدفق الدم بصورة طبيعية، وتكتله في منطقة الخصية، وهو ما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، زيادة الضغط على الخصية.

 

3- الإصابة بالأورام 

الأورام السرطانية سواء كانت الحميدة أو الخبيثة تؤثر بشكل كبير في الإصابة بدوالي الخصية، خاصًة وأن هذه الأورام تمنع بشكل كلي تدفق الدم إلى الجسم، وبالتالي تجمعه في تلك المنطقة، مما يساهم في ارتفاع درجة حرارة الخصية.

 

4- بعض التقاليد السيئة

عادًة من يبحث عن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب يقوم بالكثير من الأفعال الخاطئة، والتي أدت بطبيعة الحال إلى الإصابة بهذا المرض، من أهمها الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة، وضع الهواتف المحمولة أو اللاب توب على هذه المنطقة، أو التعرض إلى درجة حرارة عالية لفترة طويلة.

أعراض الإصابة بدوالي الخصية

يشير الأطباء إلى أن أعراض الإصابة بدوالي الخصية عادًة تكون خفية، ويصعب اكتشاف المرض إلا أثناء الفحص الطبي، إلا أن الكثير من الحالات تظهر عليها بعض الأعراض، والتي تدفعها إلى البحث عن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، ومن أهم هذه الأعراض ما يلي:

  • تغّير شكل وحجم الخصية بالتدريج.
  • ظهور بعض الأوردة الدموية بشكل واضح.
  • انتفاخ وتورم الخصية.
  • الشعور بثِقل كبير في منطقة الخصية، وهو ما يرتبط بطبيعة الحال بالشعور ببعض الآلام.
  • عدم القدرة على الحركة وشبه الإصابة بشلل – نادر الحدوث –
  • العقم وتأخر الإنجاب.

كيفية إجراء عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

بعد ظهور الأعراض السابقة، يبدأ المريض بالبحث عن أفضل مركز طبي لعلاج مشكلة دوالي الخصية، وبعد الفحوصات الطبية اللازمة، عادًة ما ينصح الطبيب المعالج المريض بإجراء عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، في ظل المميزات والفوائد التي يحصل عليها المريض من جرّاء الاعتماد على هذه التقنية.

 

رحلة البحث ليست مقتصرة فقط على تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، وإنما كذلك على أفضل مركز طبي متخصص في علاج مشاكل دوالي الخصية وتأخر الإنجاب والعقم، ولا يوجد ما هو أفضل من مركز نور الحياة للخصوبة، والذي يشرف عليه الدكتور عبد اللطيف سويلم.

 

أولًا يقوم الدكتور عبد اللطيف سويلم بتحضير المريض لإجراء العملية، وذلك بمعرفة تاريخه المرضي، الأدوية التي اعتاد تناولها، كيف يسير نمط حياته، والأفعال التي اعتاد ممارستها، وبعد إجراء الفحص الطبي، يتخذ قراره النهائي بإجراء العملية.

 

عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب بسيطة للغاية، إذ يقوم الدكتور عبد اللطيف بعمل شق جراحي يتراوح طوله ما بين 2 إلى 3 سم، ومن خلاله يقوم الطبيب المعالج باستخدام بعض الأدوات الطبية في سبيل التخلص من تمدد الأوعية الدموية، واستئصال التالف منها.

 

وفي الأخير، يقوم بإغلاق الشقوق الجراحية بواسطة اللاصقات والغرز الطبية، الجدير بالذكر أن المريض من الممكن أن يعود إلى منزله في نفس يوم إجراء العملية، أو بحد أقصى في اليوم التالي.

خطورة عملية دوالي الخصية

خطورة عملية دوالي الخصية ربما تكون واحدة من الأسباب التي تدفع بالمرضى إلى تجاهل المرض، وعدم الاكتراث إلى علاجه، ولكن هذا من شأنه أن يزيد الأمر سوءًا، فعادًة ما ترتبط خطورة عملية دوالي الخصية بضعف كفاءة الطبيب المعالج، وعدم جاهزيته لإجراء العملية. تشمل مخاطر عملية دوالي الخصية على التالي:

  • مواجهة صعوبة في التبول.
  • الشعور بآلام في الخصية.
  • الإصابة بالعدوى.
  • ظهور بعض الدماء من الجرح.
  • تقلص الخصية وتلف الأعصاب.
  • احتمالية عودة دوالي الخصية مرة أخرى.

مضاعفات عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

تختلف مضاعفات عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب عن المخاطر أو الآثار السلبية المتوقعة، ولكن يبقى السبب واحد، وهو عدم قدرة الطبيب المعالج على إجراء العملية بالشكل الأمثل، نتيجة ضعف خبرته، وافتقاره للأدوات الطبية عالية الجودة، ومن أبرز هذه المضاعفات ما يلي:

  • تمدد الأوعية الدموية.
  • انخفاض عدد الحيوانات المنوية.
  • استمرار العقم وعدم القدرة على الإنجاب.
  • آلام شديدة ومزمنة يصعب تحملها.
  • تقلص حجم الخصية وعدم عودتها إلى شكلها وحجمها الطبيعي.

نسبة نجاح عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

مثلما تشغل تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب بال الكثير من المرضى، يرغبون أيضًا في معرفة نسبة نجاح العملية، وهل هي مضمونة وذات فاعلية كبيرة في التخلص من الدوالي إلى الأبد. تشير الإحصائيات التي أُجريت على المرضى أن نسبة نجاح عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب وصلت إلى ما يقرب من 95%، واستطاع المرضى أن يعودوا إلى حياتهم بصورة طبيعية تمامًا.

كم تستغرق عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب؟

عادًة ما تستمر عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب ما بين ساعة إلى ساعتين بحد أقصى، وهذا ما تحدده درجة الإصابة بالمرض.

متى يسمح بالجماع بعد عملية دوالي الخصية؟

يجيب الدكتور عبد اللطيف سويلم عن هذا السؤال موضحًا أن الجماع لابد وأن يحدث بعد مرور 3 أسابيع كاملة؛ حتى يستطيع المريض أن يصل إلى الدرجة الكاملة من التعافي، وتبدأ عملية تدفق الدم بصورة طبيعية وآمنة.

تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

كثيرًا ما تختلف تكلفة عمليات الخصوبة بشكل عام وعمليات دوالي الخصية بشكل خاص، وذلك وفقًا لبعض العوامل والمعطيات المتغيرة، والتي يأتي في مقدمتها خبرة الطبيب المعالج وكفاءته، ومدى جاهزية المستشفى التي من المُفترض إجراء العملية بها من الناحية التكنولوجية والناحية البشرية.

 

بالإضافة إلى ذلك، نتائج الفحوصات الطبية التي تشير إلى درجة الإصابة بالدوالي، ولكن على الرغم من ذلك، يمكن أن نشير إلى أن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب تبدأ بحد أدنى من 10.000 جنيه، وتصل بحد أقصى إلى 20.000 جنيه.

نصائح ما بعد عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

نجاح عملية دوالي الخصية ليس فقط متوقف على حسن اختيار الطبيب، ولكن كذلك متوقف على مدى قدرة المريض على تنفيذ تعليمات ونصائح ما بعد عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، والتي يمكن الإشارة إليها في التالي:

  • الحصول على القدر الكافي من الراحة بعد العملية.
  • تجنب ممارسة التمارين الرياضية أو الأعمال اليومية الشاقة وكذلك رفع الأوزان الثقيلة.
  • تجنب القيادة لفترات طويلة، كذلك عدم الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة.
  • الحرص على تناول الأدوية وفقًا للجدول الزمني المُحدد من قِبل الطبيب المعالج.
  • محاولة المشي بشكل يومي لدقائق معدودة؛ حتى تعود حركة تدفق الدم إلى طبيعتها مرة أخرى.
  • تجنب تناول أي أطعمة أو مشروبات إلا بعد مرور 6 ساعات من إجراء العملية.
  • تعديل النظام الغذائي الخاص بالمريض، وتناول الأطعمة قليلة الدسم، الإكثار من الفواكه والخضراوات وكذلك شرب الكثير من المواد السائلة؛ منعًا لإصابة المريض بالإمساك.
  • التوقف عن التدخين وتناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، مثل الشاي والقهوة.
  • تجنب الجماع إلا بعد مرور 3 أسابيع على الأقل من إجراء العملية.
  • عدم الاستحمام إلى بعد مرور 72 ساعة من إجراء العملية.
  • أثناء النوم، ينبغي الاستلقاء على الظهر، مع وضع بعض الوسائد أسفل منطقة الخصر؛ لرفعها إلى أعلى، وإتاحة المزيد من الفراغ للخصية.
  • استخدام بعض الكمادات أو أكياس الثلج ووضعها في المكان المحيط بالجرح؛ للتقليل من حدة التورم.

عملية دوالي الخصية بالمنظار

تعتبر عملية دوالي الخصية بالمنظار واحدة من الجراحات الفعّالة كذلك في حل هذه المشكلة، وعلاج العقم وتأخر الإنجاب، وعادًة ما يلجأ الأطباء إليها في حالة الإصابة بدوالي الخصية من الدرجة الثالثة، والتي فيها تظهر الأوردة المنتفخة بشكل ملحوظ، ويشعر المريض بالكثير من الآلام والتغيرات الكبيرة بالخصية.

 

المنظار تعتبر من التقنيات التي ساهمت في نجاح الكثير من العمليات الجراحية بشكل عام، وهي عبارة عن أنبوب طويل، مثبت في آخر طرفه كاميرا متصلة بشاشة كبيرة، يمكن من خلالها رؤية الأجزاء الداخلية للجسم بصورة أوضح؛ لحل المشكلة التي يعاني منها.

 

وهذا ما ينطبق تحديدًا على عملية دوالي الخصية، إذ يقوم الطبيب المعالج بعمل شق صغير، يمرر من خلاله المنظار والأدوات الطبية الأخرى، التي تساهم في كيّ الأوعية المتمددة. الجدير بالذكر أن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب تعتبر أقل – إلى حد ما – من تكلفة عملية دوالي الخصية بالمنظار.

تجارب عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب

بعدما تحدثنا عن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب وأفضل مركز متخصص في علاج هذه المشكلة، ربما حان الوقت لعرض بعض التجارب السابقة للدكتور عبد اللطيف سويلم، والتي استطاع من خلالها أن يحقق نجاحًا باهرًا وملفتًا للأنظار.

 

يروي أحد المرضى المتعافين تجربته قائلًا: “لم أكن لاكتشف معاناتي من دوالي الخصية إلا بعد إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة سبب تأخر الحمل، وحينها بدأت بالبحث عن تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، إذ نصحني الكثيرين بإجراء هذه العملية؛ لزيادة فرص الإنجاب مستقبلًا.”

 

وأكمل قائلًا: “وبعد رحلة من البحث عن السعر المناسب وأفضل مركز طبي متخصص في علاج مشاكل الذكورة، عقدت النية على إجراء العملية داخل أروقة نور الحياة للخصوبة، وتحت إشراف أحد أكبر الأطباء في هذا المجال، الدكتور عبد اللطيف سويلم، والذي قام بعرض تجارب بعد عملية الدوالي لي، وهو ما طمأنني كثيرًا، خاصًة وأن هذه التجارب استطاعت أن تعود إلى حياتها بشكل طبيعي”.

 

ويضيف أيضًا: “تم تحديد موعد إجراء العملية، وبعد ما يقرب من 45 يوم، تعافيت بشكل كامل من مشكلة الدوالي، وتم علاج مشكلة العقم وتأخر الإنجاب، وذلك بفضل الاستعانة بقامة كبيرة من القامات الطبية في علاج مشاكل الذكورة”.

 

وأخيرًا، وبعد التعرف على تكلفة عملية دوالي الخصية بالميكروسكوب، ننصحك بالتوجه إلى مركز نور الحياة وحجز استشارتك في حال ظهور أيًا من الأعراض السابق ذكرها؛ لعلاج المشكلة قبل أن تتفاقم، وتصل إلى حد الإصابة بالكثير من المضاعفات، والتي قد تقضي تمامًا على فكرة الإنجاب وعلاج العقم.

Contact

Get Connected.

We welcome you to contact us for more information
about any of our products or services.

location

26 Moiz Al-Dawla Street-Nasr City.

Customer Support

The most important aspect of our whole business is our customer service support. Nothing matters to us more than a satisfied and happy patient.

Your experience speaks for us

our opinion really matters, and your experience is always shared. We are always delighted to hear from our patients on their reviews and experiences with our services.

CALL: 01032813393

Contact