فحص غير جراحي قبل الولادة

ما هو فحص غير جراحي قبل الولادة ؟

فحص غير جراحي قبل الولادة هو اختبار فحص آمن ودقيق وشديد الحساسية يستخدم لتحديد الاضطرابات الوراثية في الأطفال الذين لم يولدوا بعد في وقت  مبكر من 10 أسابيع من الحمل. إنها تقنية ثورية يمكنها اكتشاف تشوهات الكروموسومات مثل متلازمة داون ومتلازمة إدواردز ومتلازمة باتو بدقة أكبر من أي وقت مضى. NIPT هو فحص دم بسيط يؤخذ من ذراع الأم ويبحث عن أجزاء صغيرة من الحمض النووي للجنين في مجرى دم الأم. تتوفر نتائج الاختبار بسرعة وتزود الوالدين بمعلومات مهمة حول صحة أطفالهم.

لماذا فحص غير جراحي قبل الولادة ؟

يعد الفحص غير الجراحي قبل الولادة (NIPT) طريقة شائعة بشكل متزايد للكشف عن اضطرابات الكروموسومات الجنينية لدى النساء الحوامل. يستخدم NIPT اختبار دم بسيطًا يمكنه اكتشاف التغيرات الجينية في الجنين في وقت مبكر من تسعة أسابيع من الحمل. الاختبار ليس فقط غير جراحي، ولكنه أيضًا دقيق للغاية ويمكن إجراؤه في أي وقت أثناء الحمل. أصبح NIPT شائعًا بشكل متزايد بسبب دقته وقدرته على اكتشاف التشوهات الجينية في مرحلة مبكرة من التطور. بالإضافة إلى ذلك، يقدم NIPT معلومات أكثر تفصيلاً من الطرق التقليدية مثل الموجات فوق الصوتية وبزل السائل الأمنيوسي، مما يسمح بالتشخيص المبكر وعلاج الحالات التي قد لا يتم اكتشافها حتى وقت متأخر من الحمل أو حتى بعد الولادة.

متي يتم إجراء فحص غير جراحي قبل الولادة ؟

تتم التحاليل والفحص الغير جراحي في منتصف الحمل وتحديدا في الشهر الثالث تقريبا.

كيف تتم عمل الفحص الغير جراحي قبل الولادة ؟

يقوم الطبيب بعمل تحليل كروموسومات عن طريق أخذ عينة دم من الأم ويتم هذا التحليل قبل ولادة الجنين ,ويكون بشكل أمن وغير مؤلم .

يتم ارسال عينة الدم للمعمل حتي يتم فحصها بأحدث التقنيات المعملية ,تستغرق التحاليل لهذه العينة فترة عمل لمدة 7 ايام من وقت أخذ العينة .

أهم مميزات تحليل الكروموسومات ؟

من أهم مميزات تحليل الكروموسومات هي :

  • يمن للمرأه الحامل عمل هذه التحليل بأمان .
  • لا يؤثر علي صحة الجنين .
  • لا يتطلب من الأم القبام بأي تخضير أو تجهيز معقد .
  • سلامة الطفل من أي متلازمات وراثية .
  • 7 أيام مدة التحليل لا تذيد عن ذلك.

من الذين يجب عليهم عمل هذا الفحص ؟

الذين يجب عليهم عمل هذه التحاليل هم السيدات الذين يرغبون في حمل صحي وسليم  بداية من الاسبوع العاشر من حملهم ,والأطمئنان علي سلامة الجنين من أي متلازمة شهيرة وراثية .

ينصح الطبيب المختص دائما الأزواج الذين تجمعهم صلة قرابة والأزواج الذين لديهم تاريخ وراثي للمرض أو الأزواج المصابين بأي متلازمة وراثيه بالقيام بهذه التحاليل حتي يكون الحمل أمن .

معايير العلاج

نحن نقدم ونقدم علاجًا قياسيًا رائعًا وأحدث التقنيات الطبية لمستوى عالٍ من الجراحة الصعبة مع أفضل منشأة في عيادتنا.

حسنا التواصل

نحن نقدم ونقدم اتصالات جيدة رائعة وأحدث التقنيات الطبية لمستوى صعب من الجراحة مع أفضل منشأة في عيادتنا.

منع العدوى

نحن نقدم ونقدم وقاية رائعة من العدوى وأحدث التقنيات الطبية للمستوى الصعب من الجراحة مع أفضل منشأة في عيادتنا.

٢٥+ سنة من الخبرة

لدينا أكثر من 25 عامًا من الخبرة وأحدث التقنيات الطبية الرائعة لمستوى صعب من الجراحة مع أفضل منشأة في عيادتنا.

خدمات المختبرات الطبية والمتخصصين

مدير المشروع لدينا خلافًا للاعتقاد الشائع ، لوريم إيبسوم ليس مجرد نص عشوائي.
img-new-01.jpg

أعضاء الفريق

أسئلة مكررة

هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.
هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.
هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.

فحص غير جراحي قبل الولادة