مركز نور الحياة للخصوبة

التلقيح الصناعي

التلقيح الصناعي
يُعد التلقيح عملية غير مؤلمة، ويأخذ دقائق قليلة إضافة إلى ذلك أنه تتم عن طريق غسل الحيوان المنوي من الرجل بعد أن يتم معالجته في مختبر الذكورة، وبعد إتمام هذه الخطوة يتم إدخال الحيوان المنوي في رحم المرأة باستخدام أنبوب صغيرة وهذا يجعل فرصة حدوث الحمل كبيرة وذلك عن طريق عنق الرحم باستخدام قسطرة خاصة، والجدير بالذكر أنه يزداد فرص النجاح إذا تم الجمع بين تحفيز المبايض والتلقيح الصناعى باستخدام جرعات من أدوية الإخصاب، ولكن ما هي شروط التلقيح الصناعي؟
شروط التلقيح الصناعي

هناك بعض الشروط الواجب توافرها حتى يتم التلقيح الصناعي مثل ما يأتي:
يشترط أن تكون عملية الإباضة سليمة عند المرأة؛ وذلك أن يكون المبيضان قادرين على إنتاج البويضات بشكل سليم وصحيح.
يشترط أيضاً أن يوجد قناة فالوب على الأقل واحدة جيدة وسليمة عند المرأة.
إضافة إلى ذلك أن يكون السائل المنوي والحيوانات المنوية سليمة على الأقل فلا يشترط أن تكون ممتازة لأنها سوف تعالج من قبل التلقيح الصناعي.

متى ينصح بالتلقيح الصناعي؟
هناك بعض الأوقات التي ينصح بها الأطباء بإجراء التلقيح الصناعي حيث إنه يتميز بأنه أقل تكلفة من إجراء عملية أطفال الأنابيب ويتميز ببساطته وسهولة هذه العملية لذلك في الآونة الأخيرة هو الخيار المفضل عند كل المتزوجين الذين يعانون من مشكلة في الإنجاب، والآن سوف نعرض لكم متى ينصح الأطباء بإجراء التلقيح الصناعي:
ينصح الأطباء بإجراء العملية حين تكون عدد الحيوانات المنوية قليلة وتكون حركة الحيوانات المنوية قليلة إضافة إلى مشكلة في القذف أو مشكلة في الانتصاب عند الرجل.
ينصح أيضاً بإتمام هذا الإجراء في حال تشوهات الحيوانات المنوية.
أيضاً عندما تكون بطانة الرحم المهاجرة بسيطة ويكون هناك مشكلة في عنق الرحم عند النساء.

هل ينجح التلقيح الصناعي دائمًا؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن هذا السؤال حتى أنه في الأوقات الأخيرة أصبح يتصدر محركات البحث والآن سوف نجاوب على هذا السؤال بالتفصيل.

أولاً ينصح دائماً بإجراء التلقيح الصناعي عندما تكون المرأة صغيرة لأن ترتفع نسبة نجاح التلقيح الصناعي في هذه الحالة فتكون نسبة النجاح 13% للنساء الأصغر من 35 عاماً، ولكن تكون نسبة النجاح قليلة عندما يكون عمر المرأة 40 عاماً.

ثانياً في حالة كان سبب العقم غير معروف، وأيضًا في حال كانت هناك مشكلة في القذف عند الرجال أو مشكلة في عنق الرحم عند النساء فتكون نسبة نجاح التلقيح الصناعي صغيرة وتكون نسبة الفشل كبيرة في حال مشاكل الحيوانات المنوية الشديدة، ولكن في حال فشلت أول مرة من الممكن إعادة هذا الإجراء مرة أخرى ويرجع هذا للحالة والطبيب لأن الطبيب يدرس الحالة بشكل سليم حتى يقرر ما سيتم إجراءة.

  • SHARE
Contact

اتصل بنا الان

نرحب بالتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي من خدماتنا.

العنوان

26 شارع معز الدولة – مدينة نصر.

دعم العملاء

أهم جانب في عملنا بأسره هو دعم خدمة العملاء لدينا. لا يهمنا شيء أكثر من رضا وسعادة المريض.

تجربتك تتحدث نيابة عنا.

رأيكم يعني لنا كثيرًا، وتجربتكم دائمًا محل مشاركة. نحن نفرح دائمًا بسماع آراء مرضانا وتجاربهم مع خدماتنا.

CALL: 01009907768

Contact