مركز نور الحياة للخصوبة

تجميد الأجنة

مع تقدم علاجات تأخر الحمل وتأخر العقم ظهر الكثير من التقنيات الحديثة التي تقدم حلول مشكلة صعوبة تأخر الإنجاب كالإخصاب في المختبر الذي يعتبر ثورة علمية حديثة نجحت في إرجاع حلم الإنجاب لآلاف من النساء ومن ثم تم تطوير ما يعرف بتجميد الأجنة، الذي يكون بهدف الاحتفاظ بالبويضات المخصبة حتى يتم استخدامها في وقت آخر، ويتم تجميد الأجنة في ظروف مثالية حتى يتم استخدامها في المستقبل في عمليات تحقيق الحمل في أي وقت.

ما المقصود بتجميد الأجنة؟
الكثير من الأشخاص خاصة النساء يتساءلون عن ما معنى تجميد الأجنة وما معنى حفظ الأجنة بالتبريد هذه العملية يتم فيها تجميد البويضات ومن ثم تخزينها حتى يتم استخدام هذه البويضات في أي وقت آخر، وهذه العملية تتميز بأنها تساعد المتزوجين الذين يواجهون صعوبة في الإنجاب وتعطيهم أمل في نجاح الحمل في المستقبل والجدير بالذكر أن فترة التخزين تصل إلى أكثر من 10 سنوات.
الحالات التي تستدعي القيام بعملية تجميد الأجنة
هناك بعض الحالات التي يجب اللجوء إلى عملية تجميد الأجنة، بعد أن يتم تخصيب البويضات وهذه الحالات تكون كالتالي:

تأجيل عملية زرع الجنين في الرحم بعد أن يتم تخصيب البويضة.
الرغبة في تأخير إجراءات عملية أطفال الأنابيب
نجاح الإخصاب في المختبر إضافة إلى ذلك أن يتم تكوين أكثر من جنين.
مرضى السرطان ففي هذه الحالات التي تعاني من مشاكل صحية يتطلب علاجها فترة طويلة لأنها من الممكن أن تؤثر على الخصوبة.
لماذا تجميد الأجنة؟

طريقه الحفاظ على الأجنة هامة كثيراً حيث إن تجميد الأجنة تساعد على علاج الإخصاب وفي بعض الحالات عند إتمام نقل الأجنة يتبقى فائض في الأجنة ذات جودة عالية إضافة إلى ذلك أن طرق تجميد الأجنة تحقق علاج رائع وفعال حيث إنه يؤدي إلى زيادة في معدل الحمل لأنها تؤدي إلى تنشيط المبيض ويكون أكثر فاعلية إضافة إلى ذلك المساهمة في تقليل الحمل المتعدد وتسهل الأجنة المتوفرة قرار نقل أقل عدد من الأجنة بسهولة.
نقل الأجنة المجمدة في دورة طبيعية
في هذه الحالة يتم فيها تحضير بطانة الرحم في الدورة الطبيعية من خلال الهرمونات التي ينتجها جريب المبيض لهذا السبب من الضروري إيجاد دورات شهرية منتظمة لإجراء هذا العلاج، ومن الضروري إنشاء الكثير من الفحوصات بالموجات فوق الصوتية حتى يتم اكتشاف الجريب الذي سيحدث الإباضة.

بعد ذلك يتم تحريض الإباضة بحقنة واحدة من هرمون موجه الغدد التناسلية المشيمائية ومن ثم يتم نقل الجنين المثلج بعد أسبوع واحد، والجدير بالذكر أن تقنية نقل الأجنة تتشابه مع الأجنة الطازجة ولا تتطلب تحضير مختلف وتكون سهلة وسريعة.

في الفترة الأخيرة تحسنت معدلات الحمل عن طريق الأجنة المجمدة حيث إن تختلف طريقة الإخصاب من أشخاص لأخرى على حسب سبب العقم والسن وبعد العوامل الأخرى ولكن يكون الاحتمال كبير احتمال نجاح هذه العملية بشكل كبير.

  • SHARE
Contact

اتصل بنا الان

نرحب بالتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي من خدماتنا.

العنوان

26 شارع معز الدولة – مدينة نصر.

دعم العملاء

أهم جانب في عملنا بأسره هو دعم خدمة العملاء لدينا. لا يهمنا شيء أكثر من رضا وسعادة المريض.

تجربتك تتحدث نيابة عنا.

رأيكم يعني لنا كثيرًا، وتجربتكم دائمًا محل مشاركة. نحن نفرح دائمًا بسماع آراء مرضانا وتجاربهم مع خدماتنا.

CALL: 01009907768

Contact