تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر

ديسمبر 9, 2023
ديسمبر 9, 2023 admin

الضعف الجنسي وعدم القدرة على الانتصاب واحدة من أشهر المشاكل التي يعاني منها الكثير من الرجال، ويبقى الحل في البحث عن تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر، باعتبارها من الحلول السحرية والفعّالة وكذلك الآمنة في علاج المشكلة.

وفي المقال التالي، نتعرف سويًا على ماهية الدعامة العضو الذكري، وأنواعها، بالإضافة إلى خطوات إجراء العملية، ومزايا وعيوب الدعامه، علاوًة على ارخص سعر لتركيب دعامة العضو الذكري.

تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر

ما هي دعامه العضو الذكري؟

“ما هي دعامه العضو الذكري؟” عملية تركيب دعامة للقضيب أو كما تُعرف بعملية دعامة العضو الذكري، وهي واحدة من العمليات الجراحية التي تهدف إلى علاج الضعف الجنسي، خاصًة في حال فشلت كافة الطرق والوسائل الطبية الأخرى في علاج المشكلة.

 

يشير الأطباء إلى أن العضو الذكري يتكون من اسطوانتين، وهما عبارة عن جسمين يتدفق فيهما الدم، حتى ينتصب القضيب، هذا بخلاف مجري البول والأعصاب والشرايين، وعادًة ما يصاب المريض بالضعف الجنسي نتيجة وجود خلل في إحدى هذه العناصر، وهو ما يدفع الكثيرين إلى البحث عن تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر.

 

دعامة العضو الذكري هي عبارة عن أجسام يتم زراعتها داخل الاسطوانتين المسؤولتان عن انتصاب القضيب؛ لتساعد على تدفق الدم، لكن دون المساس بالخلايا المسؤولة عن الشعور باللذة الجنسية، والتي تتواجد على ظهر اسطوانات القضيب.

مميزات تركيب الدعامة للعضو الذكري

سعر دعامة الذكر تعتبر أولى المميزات التي ربما يبحث عنها قطاع كبير من المرضى؛ حتى لا يتحملون أعباء مالية كبيرة، بخلاف ذلك، تُمكّنهم الدعامة من الحصول على العديد من الفوائد والمميزات، أهمها ما يلي:

  • علاج الضعف الجنسي وضعف الانتصاب نهائيًا.
  • قِصر مدة العملية.
  • الحفاظ على طول العضو الذكري لفترة طويلة من الوقت.
  • آمنة وغير مضرة.
  • ليس لها أي تأثير سلبي على العلاقة الزوجية.
  • تحسين الحالة النفسية والمزاجية.
  • طول العمر الافتراضي للدعامة، إذ يصل إلى ما يقرب من 20 عامًا.

انواع الدعامات للعضو الذكري

توجد الكثير من أنواع الدعامات للعضو الذكري، يختار الطبيب من بينها ما يتناسب مع حالة المريض، فهناك حالات تعاني من شعف جنسي بسيط، وحالات أخرى تعاني من الضعف الجنسي المتوسط، وحالات تعاني من ضعف جنسي شديد، وتشمل انواع الدعامات للعضو الذكري على الآتي:

الدعامة الهيدروليكية

تختلف تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر باختلاف نوع الدعامة، وتعتبر الدعامات الهيدروليكية واحدة من أكثر الدعامات المُستخدمة في مثل هذا النوع من العمليات. يتم زراعة الدعامة الهيدروليكية داخل القضيب؛ لتساعد العضو الذكري على الانتصاب، وذلك بمجرد الضغط عليها.

 

يتم زراعة ما يُعرف بالمضخة داخل القضيب، والتي بمجرد الضغط عليها ينتصب العضو الذكري في الحال، وإذا أراد المريض إرخاء العضو الذكري، يقوم بالضغط على المضخة مرة أخرى. يشير الأطباء إلى أن تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري من هذا النوع تكون مكلفة بعض الشيء.

عيوب الدعامة الهيدروليكية

قد يصاب المريض بالتهاب في مجرى البول، نتيجة تركيب الدعامة الهيدروليكية بطريقة خاطئة، كذلك من الصعب التخلص من الدعامة في المستقبل، وهو ما يمثل مشكلة كبيرة لدى البعض، خاصًة الذين يعانون من مرض السكري، كذلك يمكن للمريض أن يصاب بالبكتيريا الضارة، والتي تسبب له ألمًا أثناء البول أو الجماع.

الدعامه المرنه

يُطلق على الدعامة المرنة كذلك الدعامة الصلبة أو الدعامة القابلة للثني، وترجع هذه التسمية إلى طبيعية عمليات الدعامة للعضو الذكري من هذا النوع، إذ يقوم الطبيب المعالج بزراعة اسطوانتين معدنيتين، كل واحدة مغطاه بمادة من السيليكون الطبي، بحيث يكون القضيب قابل للثني والانتصاب، وفي نفس الوقت يحافظ على صلابته.

 

قبل ممارسة الجماع والعلاقة الزوجية، يبدأ المريض في تحريك القضيب إلى أعلى، بحيث يحصل على الانتصاب الذي يرغب به، وبعد الانتهاء من ممارسة الجماع، يقوم المريض بتحريك القضيب هذه المرة إلى أسفل، حتى لا يظهر القضيب بشكل منتصب بعد أن يقوم المريض بإرتداء ملابسه.

 

تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر من هذا النوع ليس مكلفة مقارنة بالدعامات الهيدروليكية، وذلك على الرغم من فعاليتها وتأثيرها الإيجابي، حيث يستطيع المريض ممارسة الجماع لمرات عديدة على مدار اليوم، دون الإخلال ببعض الوظائف، مثل القذف.

عيوب الدعامة المرنة

تتمثل عيوب الدعامة المرنة في إمكانية حدوث التهابات أو الإصابة بالعدوى، وهذا ينتج عن تركيب الدعامة بطريقة غير صحيحة، أو تحرك الدعامة من المكان المخصص لها داخل القضيب، لهذا دائمًا ما يُنصح المريض بالاعتماد على طبيب خبرة في مثل هذا النوع من العمليات الحسّاسة، وعلى الرغم من ذلك، يبقى سعر الدعامة المرنة في مصر 2023 أقل من تكلفة الدعامة الهيدروليكية.

خطوات عملية الدعامة بالعضو الذكري

قبل التعرف على تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر، ينبغي شرح تفاصيل العملية، وما هي الآلية التي يسير الأطباء وفقًا لها. تركيب دعامات الرجل بالعضو الذكري تمر بالعديد من المراحل، بدايًة من مراحل تجهيز المريض للجراحة، مرورًا باختيار الدعامة المناسبة للمريض من قِبل الطبيب المعالج، وصولًا إلى إجراء عملية تركيب دعامة القضيب، وفي السطور التالية نتولى بالشرح هذه المراحل بالتفصيل:

 

أولًا: تحضير المريض إلى العملية

ينبغي على الطبيب المعالج أن يتأكد من فشل كافة الطرق والأساليب الطبية الأخرى في علاج ضعف الانتصاب؛ حتى لا يعاني المريض من أي مضاعفات بعد تركيب الدعامة الذكرية، وبعدها يقوم الطبيب المعالج بالكشف عن بعض الأمراض المزمنة، مثل السكري وارتفاع ضغط الدم.

 

قبل إجراء العملية بليلة واحدة، يمنح الطبيب المعالج المريض مضادات حيوية مطهرة للجسم، ويستمر بتناولها حتى بعد تركيب دعامات الانتصاب، وذلك لفترة معينة يحددها الطبيب بعد العملية.

 

ثانيًا: اختيار نوع الدعامة المناسب للمريض

اختيار نوع الدعامة المناسبة لحالة المريض هو الخطوة الثانية من عملية تركيب دعامات العضو الذكري، إذ يجب على الطبيب المعالج أن يراعي بعض المعايير عند اختيار نوع الدعامة، ومن أبرز هذه المعايير ما يلي:

 

ينبغي الحرص على أن تكون الدعامة مناسبة للمريض من حيث الطول والعرض بحيث تكفل حجمًا كافيًا للعضو الذكري وفي نفس الوقت تكون مريحة للمريض على المدى الطويل فلا تتسبب في ألم مزمن أو اختراق.

 

  • ملائمة الدعامة لحجم العضو الذكري؛ حتى تمنحه الراحة أثناء الانتصاب، ولا تتسبب في شعوره بالألم.
  • معرفة عمر المريض، والكشف عن تاريخه المرضي بدقة.
  • معرفة ما إذا كان المريض يعاني من تشوهات في القضيب أم لا.
  • النسبة بين حجم كيس الصفن وحجم القضيب.
  • التكوين العضلي والشكلي لجسم الشخص الراغب في تركيب الدعامة.
  • نسبة التقوس الذي يعاني منها القضيب – إن وُجدت – 

 

ثالثًا: إجراء العملية

يقوم الطبيب بتعقيم الجسم لمدة 20 دقيقة، وذلك تحت تأثير المخدر الكلي أو الموضعي حسب حالة المريض، بعدها يقوم الطبيب المعالج بعمل شق جراحي، يتراوح طوله ما بين 3 إلى 5 سم، ويتم اختيار موضع الشق حسب حالة المريض، فإما يكون أسفل رأس العضو الذكري، أو أسفل القضيب عند قاعدته في نقطة اتصال العضو بكيس الصفن، أو عند قاعدة القضيب، أو في البطن بين العانة وبين خط البكيني.

 

زراعة الدعامات بالعضو الذكري تتم بعد إزالة دهون العانة، وذلك إذا كانت متضخمة أو مترهلة، وبعدها يبدأ الطبيب المعالج في التخلص من الأنسجة التالفة، والإبقاء على الأنسجة السليمة، ولكن يقوم بإزاحتها قليلًا؛ حتى تتسنى له الفرصة الوصول إلى الجسمين الكهفيين بالقضيب، وبعدها يقوم بعمل فتحة صغيرة، يتراوح طولها ما بين 1 إلى 2 سم، وإدخال الدعامة المطلوبة.

 

يتم إدخال دعامة القضيب إلى الجسمين الكهفيين وملء الجسمين الكهفيين بالكامل من بدايتهما إلى نهايتهما عند اتصالهما بالحوض العظمى بدعامة العضو الذكري، وبعد الانتهاء من عملية تركيب دعامات الرجل، يقوم الطبيب المعالج بإعادة الأنسجة إلى أماكنها مرة أخرى، وغلق الشقوق الجراحية.

تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر

تكلفة عملية الدعامة للعضو الذكري في مصر تختلف من مريض إلى آخر، إضافة إلى بعض العوامل الإضافية الأخرى، والتي من بينها ما يلي:

  • خبرة الطبيب المعالج، ومدى قدرته على إجراء العملية بنجاح.
  • سمعة المركز الطبي ومدى جاهزيته من الناحية البشرية ومن الناحية الطبية لإجراء العملية.
  • نوع الدعامة المستخدمة في إجراء العملية، إذ يختلف سعر الدعامه المرنه عن سعر الدعامة الهيدروليكية.
  • معاناة المريض من بعض المشاكل والأمراض الصحية، والتي ينبغي أن يقوم بعلاجها أولًا قبل الخضوع للعملية.
  • الفحوصات الطبية التي تسبق إجراء الجراحة، والتي عادًة ما ترفع من تكلفة عملية دعامة الانتصاب.

يجدر الإشارة إلى أن تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر تتراوح ما بين 50.000 و70.000 جنيه في حال استخدام الدعامة المرنة، ولكن مع استخدام الدعامة الهيدروليكية، قد يصل سعر عملية تركيب الدعامة إلى 200.000 جنيه تقريبًا.

عيوب دعامة الانتصاب

تشمل تركيب الدعامة على بعض العيوب والآثار الجانبية، والتي يمكن السيطرة عليها بتناول الأدوية الطبية، ولكن بعض المضاعفات قد تظهر على المريض نتيجة الاعتماد على طبيب ليس على الدرجة الكبيرة من الخبرة والكفاءة، وتشمل عيوب دعامة الانتصاب على الآتي:

  • ألم أثناء التبول.
  • الإصابة بالعدوى.
  • معاناة المريض من مشاكل في الانتصاب، نتيجة عدم اختيار النوع المناسب لحالته المرضية.

ما هي نسبة نجاح عملية تركيب دعامات العضو الذكري؟

يشير الأطباء إلى أن نسبة نجاح عملية تركيب للعضو الذكري تصل إلى 98%، والنسبة المتبقية البالغة 2% هي نسبة فشل العملية، والتي يمكن القول أنها نادرة الحدوث، خاصًة إذا تم الاعتماد على طبيب ذو خبرة وتمرس كبير في هذا المجال، ولهذا، نرشح الدكتور عبد اللطيف سويلم، متخصص علاج حالات العقم والضعف الجنسي عند الرجال وعمليات الحقن المجهري وأطفال الأنابيب.

دعامة الانتصاب بدون جراحة

تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر تستمد قيمتها من كونها عملية جراحية، تحتاج إلى عمل شقوق جراحية وإدخال إحدى أنواع الدعامات، بالتالي نستنتج أنه لا وجود لما يُطلق عليه البعض تركيب دعامة الانتصاب بدون جراحة، إذ ينبغي تركيب الدعامة في الأجزاء الداخلية من القضيب؛ حتى تمنح المريض انتصابًا كاملًا، وتعالج الضعف الجنسي لديه و يبدأ سعر دعامة الذكر من 50000 ألف جنية .

أفضل مركز لإجراء عملية تركيب دعامات للعضو الذكري

بعد التعرف على تكلفة الدعامة للعضو الذكري في مصر، نوصيك باللجوء إلى أفضل مركز طبي متخصص في إجراء مثل هذا النوع من العمليات، ويعتبر مركز نور الحياة – تحت إشراف الدكتور عبد اللطيف سويلم – من أفضل المراكز الطبية في علاج حالات العقم وتأخر الإنجاب والضعف الجنسي للرجال.

 

يعتمد الدكتور عبد اللطيف سويلم على أحدث الوسائل التقنية والأدوات الطبية التي توصل إليها الطب الحديث، وهو ما يضمن حصول الدكتور على تشخيص مثالي، ومن ثم اختيار نوع الدعامة المناسب، وعلاج كل من يعاني من قضيب مرتخي من مشكلة الضعف الجنسي.

 

كذلك يعرض الدكتور فيديو تركيب دعامة الانتصاب للمريض قبل إجراء العملية؛ لشرح الآلية الخاصة بالعملية، وطمأنة المريض قدر الإمكان من اتخاذ ذلك القرار، إذ يشعر الكثير من المرضى بالخوف والتردد، خاصًة وأن الجراحة من الممكن أن تفشل بنسبة 2%، ولكن هذا لا يحدث مع الدكتور عبد اللطيف سويلم.

تجربتي مع دعامة الانتصاب

في إطار الحديث عن مركز نور الحياة للخصوبة، نوّد عرض بعض التجارب التي خضعت لعملية تركيب دعامات للعضو الذكري، والتي من بينها حالة استطاعت أن تتغلب على مشكلة الضعف الجنسي.

 

يروي المريض تجربته قائلًا: “تجربتي مع الدعامة الذكرية من الصعب أن أنساها، خاصًة وأنني عانيت كثيرًا من مشكلة الضعف الجنسي، وساءت حالتي النفسية كثيرًا بعد تجربة العديد من العلاجات الطبية، إلى أن توجهت إلى مركز نور الحياة، حيث نصحني الدكتور عبد اللطيف سويلم بعد إجراء بعض الفحوصات بضرورة تركيب دعامة.”

 

وتابع قائلًا: “بعدما تعرفت على تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر، وقارنتها بمركز نور الحياة، وافقت على الفور، وبدأت في اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لهذا الأمر، وبعد فترة من الوقت، استطعت أن أعود إلى حياتي الزوجية بشكل طبيعي، وتم القضاء تمامًا على مشكلة الضعف الجنسي وضعف الانتصاب لديّ”

 

وفي الأخير، وبعد التعرف على تكلفة عملية تركيب دعامات للعضو الذكري في مصر، ننصحك الآن إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب وفشل إتمام علاقة زوجية ناجحة التوجه إلى مركز نور الحياة، والخضوع للعلاج تحت إشراف أحد أفضل الأطباء المتخصصين في هذا المجال، الدكتور عبد اللطيف سويلم.

اقرأ ايضا:

علاج تشوهات الحيوانات المنوية

Contact

Get Connected.

We welcome you to contact us for more information
about any of our products or services.

location

26 Moiz Al-Dawla Street-Nasr City.

Customer Support

The most important aspect of our whole business is our customer service support. Nothing matters to us more than a satisfied and happy patient.

Your experience speaks for us

our opinion really matters, and your experience is always shared. We are always delighted to hear from our patients on their reviews and experiences with our services.

CALL: 01032813393

Contact