افضل دكتور حقن مجهري

مارس 9, 2024 admin

من المهم اختيارافضل دكتور حقن مجهري وذلك للتحقق من نجاح هذه العملية الحساسة ذات الأبعاد الاجتماعية والنفسية المتفاوتة، حيث تؤثر خبرة الدكتور ومهارته وأدواته في نجاح عملية الحقن المجهري أو إخفاقها، لذلك من يجب التعرف على معايير  اختيار افضل دكتور للحقن المجهري. 

معايير اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر

تعتبر مصر من الدول العربية  التي تعمل على تطبيق أحدث الطرق العلاجية، ولذلك اهتم الكثير من دكاترة النساء والتوليد بتطبيق تقنية الحقن المجهري بأعلى مستوى من الكفاءة، فما هي معايير اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر: 

1.التعرف على تقييمات الحالات المرضية السابقة للدكتور 

حيث تعتبر التجربة خير شاهد على كفاءة الدكتور وتعتبرالتقييمات التي يقدمها المرضى مصدر مهم للتعرف على مستوى عمله، والتأكد من عدد الحالات التي أجرى لها عمليات حقن مجهري ناجحه. 

2. مؤهلات الدكتور وشهاداته العلمية 

تعتبر الشهادات والمؤهلات العلمية هى أول ما يتم النظر إليه عند الرغبة في زيارة الطبيب، كما تعد من أهم معايير اختيار افضل دكتور للحقن المجهري في مصر. 

3. تمكن الدكتور من استخدام التقنيات الحديثة باحترافية 

أثرت التكنولوجيا والتقنيات الحديثة إيجابياً في إحداث طفرة في عالم الطب حيث ساهمت في علاج الكثير من الحالات الطبية الخطيرة بدون مضاعفات وآثار جانبية، ويعد اختيارافضل دكتور لعمليات الحقن المجهري والذى يكون متمكن من استخدام التقنيات الحديثة شرط أساسي، وذلك للحصول على رعاية طبية متميزة بدون ألم. 

4. خبرة في تخصصه 

خبرة الطبيب من أهم معايير اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر لأن الخبرة لا شك أنها تحسن في أداء الطبيب في علاج الحالات المرضية المختلفة. 

5. اعتماده على استخدام التقنيات والأدوات الحديثة 

يجب معرفة مدى كفاءة عيادة افضل دكتور وذلك بالتعرف على الأجهزة والتقنيات والأدوات التي يستخدمها خاصة تقنيات الحقن المجهري والأجنة. 

6. يمتلك مهارات تواصل اجتماعي جيدة

يجب أن يتمتع الدكتور بمهارات تواصل جيدة لتوضيح مشكلات المريض الطبية والإجراءات التي سوف يتخذها لحلها، مما يساعد في إدخال الطمأنينة على المريض وبذلك يسهل عمل الإجراءات اللازمة. 

7. تكلفة العلاج

الكثير من المرضى يهتمون كثيراً بالتعرف على تكلفة العلاج التي يتلقاها مع أحد الأطباء مقارنة بغيره وخاصة في حالات الحقن المجهري التي ترتفع تكلفتها بشكل عام في مصر. 

افضل دكتور حقن مجهريطريقه تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

تتم عملية الحقن المجهري بإجراءات محددة، وذلك للحصول على افضل النتائج ويقوم الدكتور المختص بتوضيح الخطوات الخاصة بكل حالة، وتتم طريقة تحديد نوع الجنين قبل عملية الحقن وذلك كالتالي: 

  1. يتم وصف عدة أدوية منشطة للزوجة لتحفيز المبيض على إنتاج البويضات، وتختلف نوعية الأدوية وجرعاتها لكل حالة عن الأخرى. 
  2. يتم تحديد يوم بعد الدورة الشهرية، واكتمال نضح البويضات ليتم سحبها. 
  3. على الجانب الآخر يتم أخذ عينة من السائل المنوي للرجل فرزها واختيار أفضل الحيوانات المنوية الحية. 
  4. اختيار الحيوان المنوي المطابق لنوع الجنين الذي حدده الأبوين مسبقاً وذلك من خلال فرز الحيوانات المنوية Sperm Sorting السليمة بتقنية التدفق الخلوي التي تتم من عن طريق وضع الحيوانات المنوية في سائل وتعريضها لأشعة الليزر بصورة دقيقة تساهم في فصل الحيوانات المنوية التي تحمل الكروموسوم X المسؤول عن إنجاب أنثى عن الكروموسوم Y المسؤول عن إنجاب ذكر. 
  5. يتم أخذ عينة من نوع الجنين المرغوب وتخصيبها في البويضات. 
  6. يتم احتضان الأجنة للتأكد من سلامتها ثم يتم زرعها في رحم الأم بعد عدة أيام. 

وتتراوح نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين بهذه الطريقة من 85%  إلى 93% ويعد نجاح الطبيب في إجراء هذه العملية من أهم معايير اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر. 

كم تستغرق عملية الحقن المجهري

يستغرق افضل دكتور حقن مجهري في مصر مدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع وذلك لإتمام كافة الإجراءات المتعلقة بالحقن المجهري وذلك لأنها تتم بخطوات متتالية وهى: 

  • الفحص البدني للأم والأب، وذلك من خلال عدة تحاليل وفحوصات طبية، والتعرف على التاريخ المرضي لكل منهم. 
  • وصف مجموعة من الأدوية والحقن المنشطة للأم لتحفيز خلال  10: 20 يوم  لتحفيز المبيض على انتاج البويضات. 
  • يتم تحديد يوم لسحب البويضات وجمع عينة من السائل المنوي ويتم أخذها للمختبر لفرزها. 
  • تخصيب البويضة، وحفظها في معامل الأجنة لمدة من 3: 6 أيام  حتى يتم انقسام البويضة الملقحة. 
  • تحديد موعد وذلك لحقن الأجنة في رحم الأم وتعد هذه الخطوة دقيقة للغاية، ولكنها بسيطة تتم في عدة دقائق بعد تجهيز الأم. 
  • مرحلة ما بعد الحقن وتستغرق 14 يوم للتأكد من حدوث الحمل وذلك بإجراء التحاليل اللازمة. 

تجربتي مع الحقن المجهري في مصر

تقول إحدى الحالات التي تم علاجها داخل مركز نور الحياة: 

اسمى رانيا عانيت لسنوات طويلة من تأخر الحمل وكلما ذهبت لطبيب لم يتمكن من تحديد سبب تأخر الحمل، ومع الكثير من البحث والاستفسار دلتنى إحدى صديقاتي على مركز نور الحياة فلقد استطاعت واحدة من أفراد عائلتها الحصول على جنين بعد عملية الحقن المجهري التي أجرتها بالمركز. 

قمت بزريارة المركز وتم تشخيصي بأنه تأخر حمل بدون سبب، لذلك اقترح الأطباء إجراء عملية الحقن المجهري بعد عمل الفحوصات اللازمة لي أنا وزوجي، وقررنا سوياً إجراء العملية وتحديد نوع الجنين ذكر كأول مولود وبالاتفاق مع الفريق الطبي تم حفظ الأجنة السليمة لفيما بعد. 

بدأت اتناول الأدوية الموصوفة ثم تم تحديد وقت للبدء بإجراءات عملية الحقن المجهري وقام الدكتور بتحديد نوع الجنين ثم تمت عملية الحقن وبعد اسبوعين أجريت تحليل الحمل في المختبر والحمد لله تم على خير وأكملت الحمل وذلك تحت متابعة ورعاية طبية مع دكاترة المركز حتى جاء وقت الولادة ورزقت بمحمد والآن عمره 5 شهور. 

افضل مركز للحقن المجهري في مصرافضل مركز للحقن المجهري في مصر

يعد اختيار افضل مركز للحقن المجهري في مصر أمر في غاية الأهمية لأنه عامل أساسي في نجاح عملية الحقن المجهري وحصول الأبوين على جنين يملأ حياتهم سعادة، ويعتبر مركز نور الحياة افضل مركز للحقن المجهري في مصر وذلك لأنه يوفر كافة المعايير المتعلقة بأعلى جودة والتي تشمل: 

  • يوفر المركز متخصصين من افضل دكاترة الحقن المجهري في مصر. 
  • يهتم القائمون على المركز بتوفير أحدث الأجهزة والأدوات على مستوى العالم والتدرب عليها باحترافية كبيرة. 
  • استطاع المركز تحقيق أعلى نسبة نجاح الحقن المجهري في مصر. 
  • توفير كافة الأقسام المتعلقة من أشعة وتحاليل طبية، وأقسام اخرى متنوعة لإتمام كافة العمليات المتعلقة بالخصوبة والحقن المجهري بصورة شاملة. 
  • وجود فريق متخصص لمتابعة المرضى وتقديم الاستشارات الطبية لهم. 
  • توفير وسائل تواصل متعددة لفتح قنوات تواصل فعالة مع المرضى في كافة أنحاء الجمهورية. 
  • تعتبر تكلفة الحقن المجهري مناسبة داخل المركز بالنسبة للأسعار السائدة في مصر. 
  • متابعة الحالات بعد علاجها بالطرق المناسبة للتأكد من سلامتهم. 
  • اتباع قوانين معايير الصحة العالمية. 
  • تجهيز المكان بأفضل الأدوات والمعدات التي تساعد على راحة المريض والمرافقين له بصورة تليق بهم.
  • يضم المركز افضل دكتور حقن مجهري في مصر بشهادة الأطباء والمرضى. 

تجميد الأجنة في الحقن المجهري

تعد مرحلة تجميد الأجنة من المراحل المهمة في عمليات الحقن المجهري وتتم بناءاً على رغبة الزوجين، حيث تعتبر هذه التقنية رائعة وتوفر الكثير من المجهود والتكلفة في حين رغبة الأبوين لعمل حقن مجهري مرة ثانية، تتم هذه العملية من خلال حفظ الأجنة بعد التخصيب في سائل مخصص ليتم حفظها في النيتروجين السائل في درجة حرارة تصل إلى 196 درجة مئوية تحت الصفر. 

يمكن حفظ الأجنة لمدة تصل خمس سنوات ويمكن مدها طبقاً لرغبة الأبوين دون أن تتعرض الأجنة للتلف، لقد ساعدت هذه التقنية كثيراً في تطور علاجات الاخصاب والحقن المجهري وذلك لأنها تقدم المميزات التالية: 

  • يعد هذا الإجراء مناسب قبل الخضوع للعلاج الكيميائي و الإشعاعي لمرضى السرطان. 
  • توفير تكلفة وإجراءات الحقن المجهري الأول. 
  • منع إهدار الأجنة السليمة. 
  • تحقق عمليات حقن الأجنة المجمدة معدلات نجاح مرضية مقارنة بالأجنة حديثة التكوين. 
  • يحمل الأطفال الذين ولدوا من خلال الأجنة المجمدة صفات طبيعية ولا يعانون من أي تشوهات خلقية أو اضطرابات ذهنية. 

ويعتبر نجاح عمليات الحقن بعد التجميد من أهم معايير اختيار افضل دكتور حقن مجهري في مصر وذلك لقدرته على حفظ الأجنة بصورة سليمة وحقنها مرة أخرى في حالته المرضية التي يتابعها. 

أعلى نسبة نجاح الحقن المجهري في مصر

حقق مركز نور الحياة أعلى نسبة نجاح الحقن المجهري في مصر وذلك لأنه يعتمد على افضل دكتور في مصر للحقن المجهري متخصص وفريق مساعد من أمهر الأطباء والممرضين، ومع توفير كافة الأدوات والأجهزة اللازمة استطاع المركز تحقيق نسب نجاح عالية في عمليات الحقن المجهري في الشرق الأوسط. 

اسئلة شائعة 

متى يثبت الحمل بعد الحقن المجهري؟

بعد عملية الحقن يقوم الجنين بتثبيت نفسه في بطانة الرحم حيث تأخذ هذه العملية مدة من 3 إلى 5 أيام بعد الحقن، ويمكن التأكد من حدوث الحمل بعد اسبوعين من وقت حقن الجنين في رحم الأم. إذا كنت تعانين من تأخر الحمل لأي سبب يمكنكم التواصل مع مركز نور الحياة وطلب استشارة طبية حيث يوفر فريق طبي مميز يضم افضل دكتور حقن مجهري في مصر.

Contact

اتصل بنا الان

نرحب بالتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي من خدماتنا.

العنوان

26 شارع معز الدولة – مدينة نصر.

دعم العملاء

أهم جانب في عملنا بأسره هو دعم خدمة العملاء لدينا. لا يهمنا شيء أكثر من رضا وسعادة المريض.

تجربتك تتحدث نيابة عنا.

رأيكم يعني لنا كثيرًا، وتجربتكم دائمًا محل مشاركة. نحن نفرح دائمًا بسماع آراء مرضانا وتجاربهم مع خدماتنا.

CALL: 01009907768

Contact