كيفية زيادة نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين

فبراير 23, 2024
فبراير 23, 2024 admin

ما هي نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين سؤال تطرحه جميع النساء المقبلات للخضوع لعملية الحقن المجهري وتعد عملية الحقن المجهري هي الحل الأنسب لتحقيق هذا الحلم؛ وفي هذه المقالة ستتعرف على عملية تحديد نوع الجنين ونسبة نجاحها والأسباب التي من الممكن أن تؤدي لفشل هذه العملية.

تابع القراءة…

عملية تحديد نوع الجنين

عملية تحديد نوع الجنين هي عملية تساعد الزوجين في اختيار نوع الجنين الذي يريدان إنجابه؛ وهذه العملية دقيقة للغاية وتكون غالبًا خطوة من خطوات عملية الحقن المجهري.

وتتم هذه العملية بالاعتماد على تقنيات حديثة؛ مثل تقنية الفحص الوراثي المبكر أو كما يطلق عليه بعض الأطباء ” التشخيص الوراثي للأجنة قبل الزرع”.

ولكن يجب على الزوجين التأكد من وجوب عملية الحقن المجهرى لتحديد نوع الجنين في حالة إذا كان الزوجين يريدان ذلك الأمر؛ حيث يقوم الطبيب في هذه الحالة فحص الأجنة كروموسوميًا للتعرف على نوع الجنين ثم بعد ذلك يقوم الطبيب بإرجاع جنس الجنين إلى رحم الزوجة مرة أخرى.

لا تعتمد نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين على هذا فقط ولكن ايضا على خبرة الطبيب المعالج، وهذا ما يقدمه د.عبداللطيف سويلم فى مركز نور الحياة nouralhaya للخصوبة والانجاب.

الحقن المجهرى وتحديد نوع الجنين

ساعدت عملية الحقن المجهري الزوجين في تحديد نوع الجنين؛ ويتم ذلك بعد حدوث الإخصاب في الحقن المجهري ذلك بعد سحب خلية أو أكثر من الأجنة الموجودة نتيجة الاخصاب في اليوم الثالث أو الخامس.

ثم تأتي مرحلة فحص هذه العينات في معمل الوراثة التي عن طريقها يتم الفصل بين الأجنة الذكور والإناث.؛ومن ثم في اليوم الخامس يتم إرجاع الأجنة سواء كانوا ذكور أو إناث وذلك وفقًا لرغبة الزوجين كل ذلك يتم قبل زرع الجنين في رحم الأم.

كم تستغرق عملية تحديد نوع الجنين

تتساءل النساء بدافع شعور القلق عن مدة عملية تحديد نوع الجنين؛ و في حقيقة الأمر أن على الرغم من سهولة هذه العملية إلا أنها تتطلب بضعًا من الوقت لضمان نجاح العملية.

حيث تستغرق عملية تحديد نوع الجنين حوالي أسبوع وذلك حتى تظهر نتيجة تحليل الخزعة التي يتم أخذها من الجنين؛ وذلك لكي يتم فحص العينة وتخصيبها معمليًا.

بعد خطوة سحب عينة البويضات وتخصيبها بالحيوانات المنوية يتم وضعها في بيئة حاضنة لمدة لا تقل عن 5 أيام، وذلك حتى يصل الجنين إلى مرحلة يطلق عليها الأطباء مرحلة (الكيسة الأريميّة) وهذه الخطوة تسهل على الطبيب خطوة أخذ عينة من الجنين لكي يتم تحديد نوعه؛ وتستغرق عملية التشخيص تقريبًإ 7 أيام.

نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين

أكثر ما يشغل ذهن الكثير من النساء المقبلين على هذه العملية هي نسبة نجاح تلك العملية تبلغ كم في المئة، وفي حقيقة الأمر أن نسبة نجاح هذه العملية تتراوح ما بين 95% إلى 100% فهي عملية مضمونة في نجاحها.

ويعد من أكثر الأسباب التي تضمن لك النجاح الكامل هو اختيار مركز متخصص في هذا النوع من العمليات، ويعتبر أفضل اختيار هو مركز (نور الحياة) للخصوبة والإنجاب وأيضا اختيار استشاري متخصص في ذلك مثل دكتور “عبد اللطيف سويلم” استشاري نساء وتوليد والحقن المجهري.

عوامل نجاح عملية تحديد نوع الجنين

يجب العلم أن هناك بعض العوامل المؤثرة في نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين؛ وتتمثل هذه العوامل في:

  • سن الزوجة وأعلى نسبة نجاح تأتي في سن ما بين 18 حتى 35؛ ومن سن 35 حتى سن 41 تكون متوسطة النجاح، وما بعد سن الـ41 تتضاءل نسبة نجاح عملية نجاح عملية تحديد نوع الجنين.
  • بروتوكول العلاج الموصى به لتنشيط البويضات.
  • سلامة الحيوانات المنوية من التشوهات.
  • عدد البويضات ومدي جودتها.
  • تناول الأدوية والمكملات الغذائية مثل، (أوميجا 3- فوليك أسيد- فيتامين E- مضادات الأكسدة)؛ حيث تعمل على زيادة وتحسين جودة البويضات.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات والمشروبات المضادة للأكسدة، مثل (البرتقال، والليمون).
  • الحد من تناول الدهون والسكريات، واتباع نظام غذائي صحي لتعزيز الخصوبة.
  • استقرار الحالة النفسية بين الزوجين والبعد عن التوتر والمشاكل.
  • تجنب ممارسة الأنشطة الشاقة خاصة بعد زرع الأجنة.
  • التقنيات الحديثة المستخدمة في جميع خطوات الحقن المجهري، وجودة معمل الأجنة.
  • الطبيب المعالج ومدى خبرته.

اضرار عملية تحديد نوع الجنين

لعل من أكثر ما يخيف السيدات على نسبة نجاح العملية هي الأضرار التي من الممكن أن تترتب على هذه العملية، ويرد دكتور “عبد اللطيف سويلم” عن هذا بأن هذا النوع من العمليات تطبق بدقة وبطريقة آمنة لدرجة كبيرة جداً.

وبالتالي ليس لها أي ضرر سواء على الأم أو الجنين كما أن نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين تصل إلى  100 % كما ذكرنا مسبقًا.

ومن النادر جدًا ظهور بعض الأضرار، أبرزها:

  • الشعور بالألم.
  • الإصابة بمتلازمة فرط تنبيه المبيض (OHSS).

أسباب فشل عملية تحديد نوع الجنين

على الرغم من تأكيد الأطباء على نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين؛ إلا أنه من الممكن أن تتعرض هذه العملية للفشل بعد أسباب؛ أبرزها:

  • قلة عدد البويضات وكذلك الحيوانات المنوية.
  • ضعف سمك الرحم.
  • زيادة سمك الغلاف الخارجي للبويضات.
  • ضعف التبويض لدى الزوجة.
  • وجود عيوب في قناتي فالوب.
  • وجود خلل جيني في كروموسومات الأجنة.
  • تكيسات الرحم.
  • تجلط الدم والذي يتسبب في فشل انغراس الجنين في الرحم.

ولكي تتفادي فشل هذه العملية عليكِ اختيار الطبيب المختص في ذلك وكذلك المركز المثالي؛ ونحن نرشح لك دكتور “عبد اللطيف سويلم” صاحب مركز نور الحياة للخصوبة والذي يعتبر من أفضل المراكز الطبية في مصر.

نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنينتحديد نوع الجنين ذكر قبل الحمل

حلم العديد من الأزواج هو أن يكون طفلهم الأول ذكر خاصة بعد تأخر الإنجاب؛ ويحقق لكم الحلم مركز نور الحياة للخصوبة والانجاب.

ويتم ذلك بعد فصل الأجنة في المعمل الوراثي ويجب العلم أن الأجنة الذكور هي التي تحمل كروموسومات (XY) بينما تحمل الأجنة الإناث كروموسومات  (XX).

وعند طلب الزوجين بتحديد نوع الجنين ذكر قبل الحمل يتم أخذ عينة (XY) وذلك بعد التأكد من الفحص بأنها تحمل جينات الذكور؛ ومن ثم يتم  غرسها في رحم الزوجة ومن ثم تلقي خبر الحمل بمولود ذكر.

تجربتي في تحديد نوع الجنين بالحقن المجهري

تسرد إحدي السيدات اللاتي خضعن لعملية الحقن المجهرى وتحديد نوع الجنين بمركز نور الحياة “أنني لطالما حلمت أن يكون لي طفل ذكر يكون لي عونًا في الحياة، وعندما سألت عن كيفية الخضوع لهذه العملية ورشّح لي البعض دكتور “عبد اللطيف سويلم” الذي يساعدني في تحقيق حُلمي”.

وتُكمل السيدة وتقول ” وعندما ذهبت إلى مركز نور الحياة التابع للدكتور “عبد اللطيف سويلم” أخبروني أن بوسعهم تحقيق حلمي في إنجاب ذكر وأن نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين مضمونة بنسبة 100%، وتكللت نتيجة العملية بطفلي الجميل”.

واختتمت السيدة تجربتها بقولها: ” أن مرت بأفضل تجربة بعد أن قضيت 10 سنوات بدون إنجاب ولم تستطيع العديد من المراكز النجاح في تحقيق حلمها.؛ بالإضافة إلي أن الفريق الطبي كانوا متعاونين في جميع المراحل بداية من الحقن المجهري وصولاً إلى تحديد نوع الجنين.

أفضل مركز تحديد نوع الجنين في مصر

عند تأخر الإنجاب يبحث الزوجين عن افضل مركز تحديد نوع الجنين في مصر للخروج من حالة الفتور والحزن التي يعيشها نتيجة عدم الإنجاب، يحقق لكم كل ذلك مركز (نور الحياة).

مركز نور الحياة للخصوبة هو أكبر صرح طبي لعلاج تأخر الإنجاب وصاحب أعلى نسبة نجاح لعمليات الحقن المجهرى وتحديد نوع الجنين في الشرق الأوسط.

ومن أهم مميزات مركز نور الحياة:

  • أن يضم فريق طبي عالي الكفاءة.
  • يتميز بجودة عالية من التعقيم والنظافة.
  • يقدم أفضل تعامل بين الأطباء والمرضى.

بعد الإجابة عن السؤال الأكثر ترددًا في مواقع البحث “ما نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين؟”، يجب العلم أيها السيدات أن عمليات الحقن المجهرى وتحديد نوع الجنين والتحكم في نسبة نجاحها  من العمليات الدقيقة جدًا ولكي تنجح بنسبة 100% عليك اختيار أفضل دكتور وهو “دكتور عبد اللطيف سويلم” الذي يمتلك مركز (نور الحياة) للخصوبة.

يمكنكم التواصل معنا والحجز من خلال الأرقام التالية:

(+2)01152480008

(+2)01222172272

(+2)01097808088

(+2)0222717271

(+2)0222717272

(+2)0222717226

أو من خلال خدمة الواتساب: (+2)01009907768.

أسئلة شائعة

هل يتغير نوع الجنين  لجنس غير مرغوب فيه اثناء الحمل؟

بعد تحديد نوع الجنين لا يتغير نوع الجنين اثناء الحمل.

هل نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين هي نفس نسبة نجاح عملية الحقن المجهري؟

نسبة نجاح عملية تحديد نوع الجنين تصل إلى 99%؛ بينما نسبة نجاح عملية الحقن المجهري المسئولة عن حمل المرأة تصل إلى 69%.

Contact

اتصل بنا الان

نرحب بالتواصل معنا للحصول على مزيد من المعلومات حول أي من خدماتنا.

العنوان

26 شارع معز الدولة – مدينة نصر.

دعم العملاء

أهم جانب في عملنا بأسره هو دعم خدمة العملاء لدينا. لا يهمنا شيء أكثر من رضا وسعادة المريض.

تجربتك تتحدث نيابة عنا.

رأيكم يعني لنا كثيرًا، وتجربتكم دائمًا محل مشاركة. نحن نفرح دائمًا بسماع آراء مرضانا وتجاربهم مع خدماتنا.

CALL: 01009907768

Contact