الحقن المجهري

عمليات الحقن المجهري من أكثر الحلول فاعليه و أفضل الحلول لحدوث الحمل , فا فى مستشفي نور الحياة للخصوبة نلجأ الى الحقن المجهري لانه أكثر فاعلية من الوسائل الأخري . بعد قطع الزوجين قسط كبير من الادوية و العلاجات الغير فعالة و المكلفه , فدائماً نسعي للوصول لأعلى نسب النجاح بأستخدام أحدث الأجهزة و التقنيات و الوسائل الطبية بمشيئة الله و من ثم فريق العمل الطبي . كما أن مستشفي نور الحياة من أفضل مستشفيات مصر و الوطن العربي فى أجراء عمليات الحقن , بنسب نجاح و معدلات و مقاييس علمية و عالمية ,  و دائما ما يوجه فريق العمل الطبي الخاص بمستشفياتنا بتوجيه عبارات الامل لجميع مرضانا الذين أجروا عمليات الحقن من قبل و باتت بالفشل بتوجيههم الى الحقن المجهري هو الاختيار الانسب و الامثل لمعظم مشاكل الانجاب و تأخر الحمل و العقم . 

ICSI ماهو الحقن المجهري ؟

عملية الحقن المجهري هو أخذ الحيوان المنوي من الزوج , و البويضات من الزوجه و تلقيح البويضه بالحيوان المنوي مباشرة تحت الميكرسكوب. تحدث هذه العملية فى مختبراتنا الخاصة بالأجنه وهي عمليه تسمي بالانجليزية ICSI , كما ان هذه العملية من الطرق المثالية فى معدل نجاح التخصيب حالياً . وهذا يرجع لحدوث التخصيب باستخدام أقل عدد من الحيوانات المنويه , و يتواجد مركز نور الحياة للخصوبة فى كل من ” مدينه نصر , الشرقية , البحر الأحمر , المنوفيه ” لمساعدة الأزواج على الأنجاب فى جميع أنحاء الجمهورية و تتضمن العلاجات الاخري فى مركزنا على وسائل الاخصاب و حقن السائل المنوي , أختيار جنس الجنين , فحص شامل للكروموسومات , التشخيص الوراثي , الكشف عن الامراض الوراثيه , العقم الذكوري و غيرها من العلاجات الأخري .

فوائد عملية الحقن المجهري

حل أمثل للانجاب

حل مميز للانجاب اذا كان الطرق الطبيعية غير ممكنه او شبه مستحيلة من كلا الزوجين .

نسبة النجاح

نسبة نجاح العملية عالية نوعاً ما و تصل الى تصل الى مستويات مرتفعه

تنشيط المبيض

تعمل عملية الحقن المجهري على زيادة تنشيط المبيض وزيادتها بعد الحمل

الأحدث والأكثر دقة

يعتبر واحدًا من الحلول الأكثر دقة لعلاج العقم وتأخر الإنجاب والذين يبحثون عن تحقيق أمنية الإنجاب

مراحل الحقن المجهري

 عملية الحقن تقسم إلى “خمس”مراحل هي 

ما الحالات التي تحتاج الى عملية حقن مجهري ؟

عند وجود أصابة” الزوجة” ببعض الامراض المذكورة : 

عند وجود أصابة ” الزوج” ببعض الامراض المذكورة : 

أعرف أكثر عن الحقن المجهري مع أستاذ دكتور عبداللطيف سويلم من خلال الفيديو

الاستعدادات الطبية المطلوبة قبل العملية

هناك العديد من الأجراءات الطبية و الفحوصات اللازمه قبل البدء في عملية الحقن المجهرى او عمليات الإخصاب المساعد 

تحاليل الزوج

تحاليل الزوجه

فحص شامل عن حالة الرحم وقنوات فالوب والمبيضين من خلال عمل المنظار الرحمي الإستكشافي او السونار و الفحص الهرمونى وتشمل التحاليل الاتية 

خطوات عملية الحقن المجهرى بالتفاصيل

  • قبل العملية يجب اجراء بعض التحاليل و الفحوصات لـ كلا الزوجين و لقد نوهنا  نوع التحاليل الطبيه المطلوبه التى من خلالها  نتأكد  من أن كل خطوه ستتم بالطريقه الصحيحه.
  • تتم متابعة دورتها الشهريه و فترة التبويض قبل مرحلة سحب البويضات من عند الزوجة و إعطائها محفزات و منشطات للمبيضين. دور تلك الأدويه التحفيزية هي تنشيط المبيض لضمان انتاج  بويضات ذو جوده عاليه و صحيه قادره على إتمام حمل سليم. وعند نضوج البويضات للحجم المناسب تأخذ الزوجه الحقنه التفجيريه و من ثم يتم سحب البويضات.
  • يتم إجراء عملية سحب البويضات تحت التخدير فلا تشعر المريضه بالألم من تلك العملية فهي غير مؤلمه و, و لكن من الممكن ان  تشعر ببعض لألم بسيط بعد الافاقة من التخدير و يتم معالجته بالمسكنات العاديه. في اليوم نفسه  تتم عملية سحب البويضة من الزوجه. وأخذ عينه من الزوج واعطائها للطبيب و مختصين المعامل عينه من السائل المنوي.
  • ثم تأتي الخطوة الفعلية من العملية باستخدام إبر في غاية الدقه تحت مجهر عالي التوضيح تحت المجهر وتسمي ” التخصيب “. يتم تخصيب كل بويضة واحده بحيوان منوي واحد وتركها في حضانات معمل الأجنه من 2 إلى 5 أيام تقوم بدورها بالإنقسامات و تتحول البويضة المخصبه إلى جاهز و مستعد للعوده إلى رحم الأم.
  •  بعد ٥ أو ٦ أيام من تحضين البويضات المخصبه فى معمل الاجنه , تتحول إلى أجنه كامله و تحديد وقت مناسب لاسترجاع  الأجنه السليمه إلى رحم الأم. بعد اخذ الموافقة من الزوجين من قبل إستشاري معمل الأجنه و الطبيب المختص على الإحتفاظ بالأجنه المتبقيه و تجميدها للإستخدام المستقبلي أو التخلص منها.
  • ننصح دائما  بعمل تحليل رقمي بعد 14 يوم من العملية لـ نحصل على النتائج الدقيقه الصحيحه.
  • ننصح دائما عدم استعجال الزوجان لعمل تحليل حمل فقد تكون النتائج خاطئه أو غير سليمة.

لضمان نجاح عملية الحقن المجهرى

لتجنب عدم نجاح الحقن المجهري يجب التأكد من نسب نجاح المستشفى أو المركز أولاً قبل البدء في العملية حيث العديد من شروط نجاح الحقن المجهري : 

أنا خارج مصر , هل يمكن استكمال تلقي العلاج من دولة اخري ؟

هل بإمكاني إكمال العلاج في دوله أخرى خارج مصر؟ مستشفي نور الحياة للخصوبة تسهل خدماتها للمقيمين بالخارج و تحاول جميع  السبل تسهيل طرق علاجهم في مستشفياتنا و لاننا رواد الخصوبة و الصحه الإنجابيه في مصر , الوطن العربي و الشرق الاوسط  .و أن أغلب المترددين على فروعنا و مستشفياتنا ليست فقط مصريين وإنما من السعودية ,السودان ,ليبيا, فلسطين, و من شتى أنحاء الوطن العربي. لذلك أن من خارج مصر بالفعل بإمكانك إكمال جزء من العلاج خارج مصر بصفه خاصه بما يتعلق بعملية الحقن المجهري. سنشرح لكم كالاتي؟
 الخطوات الأولى من العلاج تكمن في تحفيز و تنشيط المبايض لمدة عشر أيام لدى المرأة عن طريق أدويه معينه يمكنك أيضا أن تلجأ إلى خدمة الإستشارات الإلكترونيه و تحديد الأدويه المناسبه لمرحلة تنشيض البويضات. وهي خطوه يمكنك البدء فيها اثناء تواجدك فى  بلدك قبل المجئ مصر و المتابعة معانا. ثم تاتي المرحلة الاهم و هي مراحل سحب البويضة و العقم و من ثم إرجاع الأجنه تتطلب بالتأكيد تواجدك في مستشفياتنا نور الحياة للخصوبة وأطفال الانابيب . وهنا يتطلب  التواصل مع خدمة العملاء أو مكتب العلاقات العامه لتسهيل إجراءات قدومك و إقامتك في مصر و يمكنكم الاستفسار عن خدمات السياحة العلاجه  .

هل هناك صعوبات ستواجه المريض خلال العملية ؟

شفافيتنا مع المرضي و ابلاغهم بكل الإحتمالات الوارده هى من طبيعة عملنا . خلال اي عمليه طبيه سواء في مجال الخصوبه و الإنجاب أو خارجها معرضه لنسبة من الفشل و لديها نسبة نجاح . لكن بمشيئة الله و بفضله, نقدم اعلى نسب نجاح الحقن المجهري في مستشفى نور الحياة للخصوبة و تصل إلي نسب النجاح العالميه . يمكنكم الان الدخول الى قصص النجاح الخاصة بمرضانا على موقعنا فستجد أن أغلب حالاتنا تم علاجها بالحقن المجهري فهى العمليه الأكثر إجراءاً في مستشفياتنا .

أعضاء الفريق

أسئلة مكررة

هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.
هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.
هناك العديد من الأشكال المتاحة لنصوص لوريم إيبسوم ، ولكن الغالبية قد تعرضت للتغيير بشكل ما ، عن طريق إدخال الدعابة أو التوزيع العشوائي.

الحقن المجهري